الرئيسية / أخبار متنوعة / عنب “أصابع الساحرة”

عنب “أصابع الساحرة”

من أنواع العنب غير المعتادة في الأسواق نوعا جديدا يبدو مثل الأصابع الصغيرة بلون أرجواني داكن ونسبة السكر فيها بين 18 و 20 في المائة، ولدت في عام 2002. وطنها التاريخي هو كاليفورنيا تأتي ثمارها بعد عامين من بداية الزراعة. النضج الكامل للعنب يستغرق فترة تصل إلى 4 أشهر. في السنة الأولى ، قد لا يكون هناك العديد من التوت ، ولكن في السنة التالية يبلغ وزن الفرشاة ما لا يقل عن 0.7-1 كيلجرام. تعتمد الإنتاجية بشكل مباشر على مراعاة تقنية الزراعة الصحيحة.

النبات نفسه ينمو إلى 5-6 متر في الطول. نظام الجذر قوي ، وسرعان ما يأخذ الجذر في التربة التي يسهل اختراقها الغنية بالمواد المغذية. يبدأ الإزهار في السنة الأولى ويستمر سنويًا في أواخر الربيع أو الصيف. الصنف يعتبر خنثى ، لا يحتاج إلى الملقحات. مناسب تمامًا لإعادة زراعة أنواع أخرى من العنب.

لدى هذا الصنف مقاومة عالية للصقيع ويختبر الصقيع الصغير دون مأوى. مع المأوى عنب درجات الحرارة بهدوء – 25 درجة. مناسبة للزراعة على ساحل البحر الأسود وفي الجزء الأوسط من روسيا.

العنب من أصابع الساحرة مقاوم للعديد من الأمراض ، على سبيل المثال ، مرض البياض أو العظم السعري العسلي. هذا النشاط المناعي العالي يرجع إلى ارتفاع نسبة السكر في اللب. جنبا إلى جنب مع الحصانة ضد الفيروسات ، لا تصبح مجموعة متنوعة هدفا للهجوم من قبل الدبابير ، الدبابير. الجلد قاسي بشكل معتدل ، لذا لا يمكن للحشرات أن تعضه.

لدى أصابع الساحرة عدد من الصفات الإيجابية:

  •  طعم عذب شبه خال من الحموضة وقريب نوعا ما من طعم البرقوق .
  • عائد مستقر
  • لا يحتاج إلى تلقيح إضافي ؛
  • قابلية عالية للإصابة بالفيروسات والفطريات ؛
  • مقاومة الصقيع جيدة.                                                                                                                              كما في باقي أنواع العنب يمكن زراعة عنب الاصابع في الخريف والربيع، حيث يمكن الزراعه في الربيع ابتداءً من 20 مارس حتى أوائل يونيو. أما الزراعة في الخريف فسيتعين القيام بذلك بحلول نهاية شهر أكتوبر حتى قبيل الصقيع الشتوي.
يتحمل عنب إصبع الساحرة الصقيع الخفيف، لكنه لا يتحمل درجات الحرارة دون – 23 درجة دون مأوى، لذلك فهو مناسبة للزراعة في الجزء الأوسط من روسيا، وعلى ساحل البحر الأسود، على الرغم من إمكانية زراعته في مختلف أنحاء العالم.