الرئيسية / أخبار متنوعة / رحيل مفاجئ للمناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي

رحيل مفاجئ للمناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي

بينما كان الأستاذ عبد العزيز النويضي يجري حوارا صحفيا ألمت به أزمة قلبية مفاجئة فارق فارق على أثرها الحياة، ويعد الراحل من المناضلين الحقوقيين البارزين كمؤسس لجمعية عدالة وكفاعل في المجال الحقوقي وكمترافع على مدى عقود من الزمن من أجل الحقوق  والحريات الأساسية  ومن أجل بناء الديمقراطية ودولة الحق والقانون.

واشتغل عبد العزيز النويضي أستاذا جامعيا للقانون الدستوري والعلوم السياسية، ومحاميا بهيئة الرباط، وساهم في إصدار مجموعة من الأبحاث والدراسات بالإضافة إلى مجموعة من المذكرات الترافعية من أجل إصلاح العدالة بالمغرب.

 وتقلد المرحوم النويضي منصب مستشار الوزير الأول إلى جانب الراحل عبد الرحمان اليوسفي. كما تقلَّد عددا من المناصب في الجمعيات الحقوقية وكان كاتبا عاما لـ “ترانسبرانسي المغرب”، وهي منظمة غير حكومية تُعنى بمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية.

وكان النويضي قد رفض تسلم وسام الشرف الفرنسي، عام 2014، تعبيرا منه عن رفضه لموقف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عندما عبر عن تضامنه مع إسرائيل أثناء حربها على غزة عام 2014.

الرحيل المفاجئ للمرحوم عبد العزيز النويضي يعد خسارة كبرى للجسم الحقوقي المغربي، فليرحمه الله ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرتيه الكبيرة والصفيرة جميل الصبر وحسن العزاء.