الرئيسية / أخبار جمعوية / من أجل دعم الإعمار في فلسطين المحتلة

من أجل دعم الإعمار في فلسطين المحتلة

بمناسبة اجتماعها الدوري العادي نظمت الجمعية المغربية لدعم الإعمار بفلسطين لقاء مع سفير دولة فلسطين بالرباط السيد جمال شوبكي ولقاء آخر مع المدير العام لوكالة بيت مال القدس السيد محمد سالم الشرقاوي وأصدرت حول هذه الأنشطة البلاغ الصحفي التالي:
عقد المكتب المسير للجمعية المغربية لدعم الإعمار بفلسطين، اجتماعه العادي بالرباط يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022. وتضمن جدول أعمال الاجتماع مدارسة لاستراتيجية عمل الجمعية، وكذا نقاشا مستفيضا حول منجزات الجمعية وأنشطتها المستقبلية.
وفي كلمته الافتتاحية أكد رئيس الجمعية على انخراط الجمعية مع جمعيات المجتمع المدني المغربي في دعم صمود الشعب الفلسطيني في مجال الإعمار، وكذا في دعم ومساندة جهود وكالة بيت مال القدس الشـريف التي يرعاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله. مثمنا الشـراكة مع الوكالة التي أثمرت إنجاز مشاريع ترميم لبعض بيوت المقدسيين خلال الفترة السابقة.
وأكد أعضاء المكتب المسير خلال المناقشة العامة على انخراطهم الكامل في تنزيل استراتيجية عمل الجمعية، وحشد الدعم المادي والمعنوي لمشاريع الإعمار في القدس وفلسطين عموما، مثمنين تخصص الجمعية في مجال الإعمار، وبأنها تستوعب مختلف الحساسيات المجتمعية المغربية باعتبار أولوية القضية الفلسطينية لدى كافة المغاربة.
وفي إطار تنزيل برنامج عمل الجمعية قام أعضاء المكتب بزيارة لسفارة فلسطين بالرباط، وأكدوا للسيد السفير على دعمهم المستمر للقضية الفلسطينية كما هو الشأن بالنسبة لمختلف شرائح المجتمع المغربي، الذي يضع القضية الفلسطينية في نفس مرتبة القضية الوطنية.
ثم قام أعضاء الجمعية بزيارة لمقر وكالة بيت مال القدس بالرباط، حيث استقبلهم مدير الوكالة السيد محمد سالم الشـرقاوي الذي قدم عرضا شاملا عن أنشطة الوكالة ومشاريعها وأثرها على الأرض لفائدة المقدسيين. وقدم ممثل الوكالة بالقدس توضيحات عن بعض المشاريع في طور الدراسة التي تهم الإعمار، وعرضا عن المركز الثقافي المغربي كمعلمة مغربية متميزة في قلب البلدة القديمة للقدس.
من جهتهم عبر أعضاء مكتب الجمعية عن افتخارهم واعتزازهم بأعمال الوكالة وأنشطتها مثمنين الرعاية الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والتي لا شك تساهم في دعم صمود أهل فلسطين، ويزداد هذا الدعم حين يتعلق بالقدس وتراثها الثقافي والحضاري، مؤكدين على استعداد الجمعية للتعاون مع الوكالة وبذل كل ما يمكن لحشد الدعم وتمويل المشاريع بالقدس.
توقيع 
محمد جمال الإدريسـي البوزيدي
رئيس الجمعية