الرئيسية / أخر المستجدات / القوى الحية في المغرب تندد بالهرولة نحو التطبيع والخيانة وتدعم المقاومة الفلسطينية الموحدة

القوى الحية في المغرب تندد بالهرولة نحو التطبيع والخيانة وتدعم المقاومة الفلسطينية الموحدة

صدر بلاغ مشترك بين مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، وهما هيئتان تضمان كل الطيف السياسي والنقابي والحقوقي والجمعوي في المغرب، لتأكيد إدانة هرولة حكام الإمارات والبحرين نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، وخيانة الشعوب والأمة، وطعن الشعب الفلسطيني في ظهره. كما أعلن البيان دعمه للمقاومة الشعبية الفلسطينية الموحدة، وفيما يلي نص البلاغ:

بلاغ عن *”البيان رقم 1 بيان الوحدة والمقاومة من أجل فلسطين كل فلسطين.”*
في سياق مسلسل محاولات تصفية القضية الفلسطينية ووأد حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والسيادة على أرض فلسطين (إقامة دولته التاريخية على كامل ارض فلسطين وعاصمتها القدس).. و في سياق الإخراج المكشوف لمسلسل الخيانات التطبيعية لحكام بعض العواصم “العربية” على أعتاب ما يسمى صفقة القرن الساقطة وتقديم خدمات العمالة والتنشيط الانتخابي للرئيس الأمريكي ترمب و حليفه الصهيوني نتنياهو عبر الضخ والترويج الإعلامي الاستعراضي والممنهج لاتفاقيات صهيو_عربية يتم تقديمها ك”اختراقات تاريخية كبرى” في المنطقة .. وفي سياق حالة أجواء الرفض الفلسطيني الصارم بالإجماع لكل هذه المهازل .. تابعت كل من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين و الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني في اجتماع مشترك للهيئتين بترحيب وتفاؤل كبيرين *الحدث التاريخي الكبير الذي شكله صدور البيان الفلسطيني الذي حمل عنوان: البيان رقم1 للقيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية”؛* وهو البيان الذي تم توقيعه من قبل كل مكونات الشعب الفلسطيني و فصائله بلا استثناء في مشهد جد معبر عن وحدة الشعب الفلسطيني و قيادته وفصائله على عنوان المقاومة الشعبية بقيادة موحدة ..
إن الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين إذ تحييان عاليا شعبنا في فلسطين عبر كل مكونات الطيف السياسي الفلسطيني على هذه الخطوة النضالية التاريخية، فإنهما تعتبران البيان رقم 1 بيان الاستقلال على درب المقاومة الشعبية طويلة الامد وهو البيان الذي بمضامينه القوية و توقيته، وبحكم الإجماع حوله فإنه استحق عنوان “البيان رقم 1” الذي قَلَب كل الأوراق والحسابات التصفوية للقضية وأحال أجندات التصفية عبر عناوين صفقة القرن و التطبيع الخياني المسعور الى فرصة تاريخية لاستعادة زمام المبادرة و استرجاع الرقم الفلسطيني لمكانته بالمنطقة كرقم صعب وعصي على التجاوز والتصفية كما كان يردد الشهيد المغدور ياسر عرفات رحمه الله.
إننا في الجمعية والمجموعة.. وبعد دراستنا الجماعية للحدث الكبير و السياقات الموازية له، فإننا نؤكد على ما يلي:
1- انخراط الشعب المغربي و مكوناته و قواه الحية في تبني مضامين و خريطة طريق البيان رقم 1 الفلسطيني الذي يشكل محطة تصحيحية تاريخية لمسيرة اتفاق اوسلو المشؤوم و غيره من الاتفاقات التي ضيعت القضية وفتحت الباب للتطبيع و الاختراق الصهيوني بالمنطقة والعالم .
2- تجديد الإدانة والاستنكار الشديدين لكل الخطوات التطبيعية الخيانية الجارية من قبل حكام الإمارات و البحرين ..والتي قد تجر بعض الحكام من بعض العواصم العربية الأخرى التي تنتظر الأمر الصهيو-أمريكي بذلك ..
3- اعتبار كل الاتفاقات الخيانية صادرة عن حكام وأنظمة فاقدة للشرعية والمشروعية في إطار تحالف الإستبداد الفاسد العميل مع الصهيونية والإمبريالية ضدا على حقوق وقضايا ومصير الأمة وشعوبها وعلى رأسها الشعب الفلسطيني.
4- تجديد المطالبة وطنيا بتفعيل مقترح قانون تجريم التطبيع بالمغرب، تأكيدا لمواقف الشعب المغربي في مسيراته من أجل فلسطين ولمواقف المكونات السياسية والبرلمانية و المدنية ضد الكيان الصهيوني العدو ومحاولاته اختراق المغرب و تهديد أمنه و سلامة نسيجه الوطني.
5- إطلاق فعاليات شعبية و تفعيل برامج نضالية وتواصلية للتعبئة الشعبية العامة وتمنيع الموقف المغربي من كل اختراق تطبيعي يروج له الصهاينة و عملاؤهم.
عن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين
المنسق : عبد القادر العلمي
الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني
الرئيس: محمد بنجلون الأندلسي
الرباط 14 شتنبر 2020