الرئيسية / أخر المستجدات / تحذير من كارثة قد تحل في مستوى الإبداع الثقافي وإنتاجه

تحذير من كارثة قد تحل في مستوى الإبداع الثقافي وإنتاجه

حذر النادي العربي للشعراء والأدباء المجتمع الأدبي العربي من كارثة قد تحل في مستوى الإبداع الثقافي وإنتاجه…
وأعلن النادي الذي يضم في عضويته نخبة من الشعراء والأدباء والمثقفين العرب أن عدم التركيز على تطوير المناهج العربية في المراحل الإبتدائية والاعدادية والثانوية في المدارس أنتج جيلًا يَئِنُّ تحت وَطْأةَ التجهيل المتعمد أو غير المتعمد الذي يمارس في المجتمع التعليمي الأكاديمي العربي..
ودعا النادي الذي يعتبر من أبرز المحافل الأدبية العربية إلى زيادة الأهتمام بمستوى معلمي اللغة العربية والتربية الإسلامية من خلال دورات تهدف إلى زيادة قدراتهم واكسابهم القدرة المناسبة ليتاح لهم رفع مستوى مخرجاتهم الأكاديمية وبالتالي الارتقاء بمستوى المتلقين من طلابهم..
ودعا النادي أيضًا لتكثيف الحصص المعنية باللغة العربية والتربية الإسلامية واعتبار كل مادة تدريسية يتلقاها الطلبة في شتى المجالات بمثابة حصص للغة العربية ما يكثف ترسيخ اسسها لدى الطلاب في المجتمع العربي ككل..
وقال مؤسس النادي العربي للشعراء والأدباء هيثم النسور.. أن الارتقاء في اللغة العربية لدى الطلاب يحتاج إلى وقفة عربية جادة تكون بمثابة ثورة للحفاظ على لغة الضاد وتطوير مفاهيمها وثقافتها لدى الطلبة العرب في مختلف المراحل التعليمية سواء أكانت اساسية أو غيرها..