الرئيسية / أخبار متنوعة / الذكاء الاصطناعي قادم إلى وينداوز

الذكاء الاصطناعي قادم إلى وينداوز

تستعد “مايكروسوفت” للإعلان عن خططها لدمج تقنية الذكاء الاصطناعي في نظام تشغيل “ويندوز” وخدمات “مايكروسوفت365″ و”سيرفيس” ومنتجات أخرى في حدث خاص يوم الخميس.
ووفقاً لمذكرة داخلية حصل عليها موقع “ذا فيرد”، لمّح رئيس التسويق الاستهلاكي في “مايكروسوفت” يوسف مهدي، إلى أن “الحدث الخاص” المقرر عقده يوم الخميس سيبني على الشراكة الحالية مع”أوبن إي آي”، وأضاف أن هذه مجرد الخطوة الأولى نحو دمج الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في المنتجات الأساسية لـ”مايكروسوفت”.
وتضع “مايكروسوفت” نفسها في موقع الريادة في دمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها، إذ تهدف الشركة إلى توفير حلول مدفوعة بالذكاء الاصطناعي للأفراد والشركات على مستوى العالم.
ووفقاً لمهدي، ستلعب أجهزة “سيرفيس”، والتي تقع الآن تحت نطاق عمل بافان دافولوري، دوراً حاسماً في تشكيل تجارب العملاء والسحابة المستقبلية لـ”مايكروسوفت”.
ويعتقد مهدي أن هذا يمثل فرصة لإحداث ثورة في طريقة عمل الأجهزة والأنظمة، وهو متحمس للاستجابة الحماسية التي تلقتها رؤيتهم من شركائهم الأكثر قيمة.
وتشير مذكرة مهدي إلى أن “مايكروسوفت” ملتزمة بتنفيذ أهدافها في مجال الذكاء الاصطناعي، وأن الشركة ترى الذكاء الاصطناعي على أنه عامل تمييز رئيسي لمنتجاتها وخدماتها في المستقبل.
(عن النهار العربي)