الرئيسية / أخر المستجدات / المؤتمر القومي العربي يدين التشجيع الأمريكي لتوسيع الاحتلال الصهيوني

المؤتمر القومي العربي يدين التشجيع الأمريكي لتوسيع الاحتلال الصهيوني

في إطار متابعته لما يجري على الأراضي الفلسطينية المحتلة أصدر المؤتمر القومي العربي بيانا بالإدانة الشديدة لتصريحات وزير الخارجية الأمريكية في زيارته لفلسطين المحتلة والتي تفيد انحياز وتشجيع الصهاينة على التوسع على حساب الأراضي الفلسطينية وتكريس الاحتلال والاستيطان، وفيما يلي نص البيان:

لم يتفاجأ احد من تصريحات وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو في زيارته الاخيرة لفلسطين المحتلة وانحيازه الكامل للاحتلال الصهيوني والاتفاق مع قواته لتوسيع احتلالها لمناطق جديدة من ارض فلسطين وعشية ذكرى النكبة التي اسهمت الادارات الامريكية وحلفاؤها في احتلال الأرض وتهجير الشعب وممارسة الابادة والتطهير العرقي والاستيطان والحروب والعدوان. كما تبين بوضوح اصرار الادارة الأمريكية على تمرير مشاريعها العدوانية في تصفية القضية الفلسطينية وتسميتها بالصفقة واستمرارها في التطابق مع  الاحتلال والاستيطان.. وهي بذلك تعلن فشلها وغدرها في الوساطة والتفاوض والسلم والأمن في المنطقة.

وردا على ما سبق يؤكد المؤتمر القومي العربي ادانته الشديدة لهذه التصريحات ويطالب القوى الفلسطينية والعربية واحرار العالم الى مواجهتها والتصدي لها والعمل على رفضها واستنكار مباركتها والمطالبة باقرار الشرعية الدولية واحترام حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة الى دياره، وانهاء اخر احتلال واستيطان عنصري في عالمنا المعاصر.

كما يدعو المؤتمر القومي العربي ابناء الشعب الفلسطيني وقواه السياسية وفصائل مقاومته الى اعلى مراحل التنسيق وتوحيد المواقف وتصعيد كفاحه التحرري حتى النصر.

التاريخ: 2020/5/14