الرئيسية / أخر المستجدات / تحية لصمود المقاومة ودعوة لإلغاء اتفاقيات التطبيع مع كيان الإجرام

تحية لصمود المقاومة ودعوة لإلغاء اتفاقيات التطبيع مع كيان الإجرام

في إطار مواقفها الثابتة في دعم المقاومة الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني في كفاحه من أجل تحرير وطنه وإقامة دولته المستقلة وفي إطار المواكبة المستمرة لصمود وبسالة المجاهدين في الأراضي الفلسطينية، أصدرت مجموعة العمل الوطنية ن أجل فلسطين بيانا تحيي فيه وقوف مخيم جنين بشجاعة وثبات في وجه آلة الحرب وأدوات القتل والدمار لجيش الاحتلال الصهيوني وتدين العدوان الإجرامي على الفلسطينيين في مخيم جنين وتشجب الانحياز الأمريكي لكيان الإرهاب وتدعو الدول المطبعة إلى إلغاء كل تعامل الاحتلال كما تدعو إلى يوم غضب ضد العدوان، وفيما يلي نص البيان:

مرة أخرى تقف جنين ببسالة أمام العدو الصهيوني الذي استخدم في عدوانه الغادر عشرات الآليات العسكرية وعدد من المسيرات التي قصفت البيوت الآمنة، مخلفة وراءها دمارا كبيرا وهو ما حول مخيم جنين إلى ساحة نزال بين المقاومين الأبطال وبين جنود العدو المدججين بكل أنواع الأسلحة الفتاكة. وكعادتها جنين، أعطت درسا جديدا في الصمود والتحدي وتصدت بشجاعة لجنود الاحتلال وأوقعت فيهم قتلى وجرحى، لا زال العدو يتستر عن الإعلان عن خسائره في هذه المعركة التي أرادها خاطفة وحولتها المقاومة إلى مستنقع لعصابات القتل والإجرام.

إننا في مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، إذ نقف بإجلال أمام التضحيات الكبرى والملاحم التي سطرها أهل جنين المقاومة، نؤكد على:

1)   إدانتنا الشديدة لجرائم الاحتلال التي روعت الآمنين في مخيم جنين وأرغمتهم على مغادرته قسرا.

2) نبارك وحدة فصائل المقاومة وندعوها إلى تزخيم العمل المقاوم المشترك، فهو السلاح الرادع للعدو الصهيوني.

3) نشجب بقوة الانحياز الذي عبرت عنه الإدارة الأمريكية، راعية دولة الإرهاب والميز العنصري الصهيونية وكذا موقف الغرب ونفاقه الذي ما ينفك يكيل بمكيالين .

4) ندعو الدول المطبعة إلى قطع كل أشكال العلاقات مع العدو الصهيوني والعودة إلى المواقف القومية والوطنية. فالتطبيع مشاركة في العدوان وجريمة في حق الشعب الفلسطيني.

5) ندعو إلى يوم غضب، يعبر فيه كل الحرائر والأحرار ببلادنا عن شجبهم وإدانتهم للعدوان الصهيوني وضد الصمت الدولي والعربي إزاء ما يقع في مخيم جنين الصامد وذلك يوم الجمعة 7 يوليو 2023 على الساعة السابعة مساء أمام البرلمان بمدينة الرباط وفي ساحات مماثلة بمختلف المدن بحسب ما تراه القوى الحية.

المجد والخلود للشهداء

الخزي للصهاينة المجرمين

العار للمطبعين

 

الرباط في 04/07/2023

 

السكرتارية الوطنية