الرئيسية / Uncategorized / حول استشهاد المناضل الفلسطيني خضر عدنان

حول استشهاد المناضل الفلسطيني خضر عدنان

 أعلن نادي الأسير الفلسطيني وفاة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية خضر عدنان بعد إضرابه عن الطعام لمدة 86 يوما بسجن الاحتلال الصهيوني الغاصب احتجاجا على اعتقاله الإداري، وهو اعتقال تعسفي خارج كل القواعد القانونية المتعارف عليها دوليا،
       بألم كبير تلقت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين خبر استشهاد المناضل الشيخ خضر عدنان فجر اليوم بسجن الاحتلال الصهيوني بعد 86 يوما من إضرابه عن الطعام .
         إن مجموعة العمل، وهي تعبر عن تأثرها العميق لهذا الخبر الصاعق، تعبر عن :
1 –  وقوفها بإجلال أمام روح الشهيد وشجاعته وصلابته في مواجهة البطش والتنكيل الصهيوني العنصري بحق الشعب الفلسطيني .
2 – أحر التعازي إلى أسرة الشهيد الصغيرة وإلى رفاقه في حركة الجهاد الإسلامي والمقاومة ولكل الشعب الفلسطيني .
3 – إدانتها هذه الجريمة النكراء وتحمل المسؤولية للكيان الصهيوني العنصري وحكومته الفاشية، واعتبارها الجريمة إعداما خارج نطاق القضاء وشروعا في تنفيذ مخطط الوزير الصهيوني، الإرهابي بن غفير القاضي بإعدام الأسرى الفلسطينيين بكل الطرق، بما فيها الإهمال الطبي .
4 – اعتبارها المطبعين مع كيان الاحتلال شركاء في كل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني باعتبار التطبيع تزكية لمجازر هذا الكيان وتشجيعا لسياساته العنصرية والتنكيل الممنهج بالفلسطينيين .
5 – إدانتها الصمت والنفاق الغربيين والتخاذل الرسمي العربي والاسلامي بإزاء مآسي الشعب الفلسطيني .
       هذا، وإذ تعبر المجموعة عن كل هذه المواقف، فإنها تدعو جميع الأحرار في العالم، وفي المغرب، إلى توحيد الصف وتكاتف الجهود من أجل مواجهة الفاشية الصهيونية وفضح ومناهضة تواطوء المطبعين حتى  تحرير جميع الاسرى في سجون الاحتلال وحتى إسقاط التطبيع و تحرير فلسطين  .. كل فلسطين .
+ رحم الله الشيخ خضر عدنان
+ المجد والخلود للشهداء
+ كيان الاحتلال الفاشي إلى زوال
+ يسقط التطبيع
       *الرباط في 2 مايو 2023*
عن السكرتارية الوطنية