الرئيسية / أخر المستجدات / مستقبل علاج مرضى السكري: قريباً قطعة شوكولاتة قد تحل محل حقن الأنسولين

مستقبل علاج مرضى السكري: قريباً قطعة شوكولاتة قد تحل محل حقن الأنسولين

في خطوة هائلة نحو تحسين علاج مرض السكري، يختبر الباحثون حالياً أنسولينًا جديدًا يمكن تناوله عن طريق الفم، وذلك بعد نجاح التجارب على الحيوانات. إن الأنسولين، الذي يُعد أملاً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري المعتمد على الأنسولين، قد يأتي في شكل كبسولة أو شوكولاتة خالية من السكر.

التحديات المتعلقة بعلاج السكري:

مرض السكري يُعد واحدًا من أكثر الأمراض شيوعًا حول العالم، حيث يحتاج ملايين الأشخاص إلى تناول الأنسولين يوميًا للتحكم في مستويات السكر في الدم. وفي الوقت نفسه، يعتبر الأنسولين مصدر إزعاج للكثيرون، حيث يعتمدون على الحقن لتلقي العلاج. إلى جانب ذلك، يواجه الأشخاص الذين يُعانون من مرض السكري من النوع الثاني تحديات متعلقة بتناول الأنسولين أيضًا.

تقنية الأنسولين الفموي:

في إطار جهود تحسين تجربة العلاج، ابتكر باحثون من جامعة سيدني وجامعة القطب الشمالي في النرويج أسلوبًا جديدًا لتوصيل الأنسولين إلى الكبد باستخدام ناقلات نانوية. قاموا بتجربة النظام على الحيوانات وكانت النتائج واعدة للغاية.

الفوائد المحتملة:

تحسين دقة العلاج: يوفر هذا النهج الجديد توصيلًا دقيقًا للأنسولين إلى المناطق المستهدفة، مما يقلل من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

تحسين جودة الحياة: يُمكن توفير تحكم أفضل في مستويات السكر في الدم طوال دورة الحياة، مما يعني تحسينًا في جودة حياة الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

مستقبل العلاج:

الآن، يتركز الفريق على التحضير للتجارب السريرية المستقبلية، والتي من المتوقع أن تنطلق قريبًا. إذا تم نجاح هذه التجارب، فإن الحصول على الموافقات الرسمية قد يكون واقعًا بحلول عام 2028. إذا تمت الموافقة، فإن هذا النهج الجديد قد يمثل تحولًا هامًا في علاج مرض السكري وتوفير تجربة علاجية أفضل للمرضى.

(عن رأي اليوم)