الرئيسية / أخر المستجدات / من أجل تعبئة شعبية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

من أجل تعبئة شعبية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

بيان مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين

في 29 نونبر من كل سنة يستحضر أحرار العالم حجم الجريمة الكبرى التي لحقت بالشعب الفلسطيني الذي سُرقت أرضه بموجب وعد استعماري مشؤوم لصالح عصابات إرهابية عنصرية تم تجميعها من شتى أنحاء المعمور وتمكينها من اغتصاب أرض فلسطين برعاية دولية ذات مرجعية استعمارية صهيونية عنصرية مناقضة لكل ما يمت للإنسانية بصلة ..
وباعتبار حجم و عمق ومدى الروابط التي تجمع الشعب المغربي بفلسطين وشعبها منذ قرون فإن تفاعله يتجاوز مستوى التضامن الإنساني الواجب كحد أدنى من معاني الإنتماء إلى مجتمع البشرية.. ليكون تفاعله انخراطا أصيلا في الصراع ضد المشروع الصهيوني وكيانه الإرهابي وكل أجنداته التخريبية للشعوب والأوطان ..
“قضية فلسطين قضية وطنية” .. هكذا دأب المغاربة عبر كل أطياف مكوناتهم المدنية والسياسية والحقوقية أن يعبروا عن موقع وموقف المغرب من فلسطين و نضال شعبها التحرري.

وإن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين التي تتابع بشكل مستمر ويومي ما يجري على أرض فلسطين المحتلة وتتفاعل مع الأحداث معبرة عن الضمير المغربي الحي المناصر لحق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه واستعادة حقوقه الوطنية المغصوبة، تؤكد من جديد على أن بوصلة المقاومة تبقى هي الخيار الإستراتيجي الحتمي للتحرير وأن كل تطبيع أو تعامل بأي شكل مع الاحتلال الغاصب هو خيانة تتنكر للحق الفلسطيني والعربي في التحرير ولا تخدم سوى الأجندة الصهيونية والإمبريالية العالمية الداعمة لها.

إن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين وهي تخلد اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.. و تسجل رفضها باسم مكوناتها السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية لكل مشاريع الصفقات التخريبية للأمة على قاعدة تصفية قضية فلسطين والتطبيع مع العدو الصهيوني، فإنها تدعو إلى رفع مستويات الزخم الشعبي النضالي المساند للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني باعتباره نضالا أيضا من أجل المغرب ضد التطبيع والاختراق الصهيوني التخريبي الذي يستهدف تماسك ووحدة المجتمع المغربي ويهد الاستقرار في بلادنا.

وفي هذا الإطار وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني تعلن المجموعة تنظيم مهرجان تضامني تحت شعار:
*التضامن مع فلسطين واجب إنساني.. مواجهة التطبيع ضرورة وطنية.*
يوم الاربعاء 4 دجنبر 2019 على الساعة السادسة مساء
بقاعة المكتبة الوطنية بالرباط.

وحرر بالرباط في 29 نونبر 2019

سكرتارية مجموعة العمل الوطنية
من أجل فلسطين

اترك تعليقاً