الرئيسية / Uncategorized / تشويه صورة رجل التعليم

تشويه صورة رجل التعليم

في إطار هجمة الرداءة والتفاهة التي تقتحم البيوت المغربية عنوة عبر التلفزة خلال الشهر الفضيل يتم عرض عمل بعنوان (ولاد يزة) يقدم  للمشاهدات والمشاهدين داخل الأسر المغربية صورة مشوهة ومبتذلة لرجل التعليم مما أثار احتجاج عدد من النقابات التعليمية والجمعيات التربوية التي توجه بعضها إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري لللاحتجاج على تقديم رجل التعليم في البادية المغربية كمادة للسخرية والتنقيص من مكانته مطالبين التدخل العاجل بإيقاف المسخرة.

والحط من قدر رجال ونساء التعليم في البادية أو المدينة يعد مساهمة مقصودة أو غير مقصودة في تحطيم المنظومة التعليمية التي يعد العنصر البشري داخلها بمثابة حجر الزاوية مما يجعل تشويهه وتقديم صورة نمطية تحط من مكانته عملا مشينا بل مدمرا لقطاع حيوي لا مجال لأي تقدم بدون إعطائه العناية التي يستحقها كأولوية في السياسات العمومية.

واحتجاج المعنيين مباشرة بالإساءة هو تعبير عن وعيهم بخطورة الأمر وبضرورة تدخل الجهة المسؤولة لوقف المهزلة، وسنرى هل سيتحمل المسؤولون عن الإعلام العمومي مسؤوليتهم والاستجابة الفورية لمطلب الهيئات التعليمية والتربوية والذي هو مطلب كل ذي غيرة وطنية على قطاع يهم الجميع ويتعلق بمستقبل البلاد؟ أم أنه سيُترك الحبل على الغارب كما يحدث في قضايا أخرى؟