الرئيسية / أخر المستجدات / احتجاج على استضافة صهيوني في قناة ميدي1 تيفي

احتجاج على استضافة صهيوني في قناة ميدي1 تيفي

احتجاجا على استضافة قناة ميدي1 تيفي للصهيوني (برنار هنري ليفي) وجهت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين التي تضم عدة هيئات سياسية ونقابية وحقوقية وشخصيات من مشارب واتجاهات مختلفة رسالة احتجاج لمدير القناة مطالبة باعتذاره في انتظار فتح تحقيق في النازلة من طرف الجهات المختصة، وبعثت نسخة من الرسالة إلى كل من رئيس الحكومة ووزير الاتصال ورئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري قصد التحقيق، وفيما يلي نص الرسالة:
إلى السيد المدير العام لقناة (ميدي1 تيفي)

الموضوع: احتجاج على استضافة عميل صهيوني متآمر على أمن البلاد

السلام عليكم، و بعد

ببالغ الغضب وبامتعاظ شديد، تابعنا استضافة قناتكم للعميل الصهيوني المدعو (برنار هنري ليفي) بأحد برامج مساء السبت 20 يونيو2020؛ هذا الشخص المكلف بالمهام القذرة من قبل أكثر من جهاز استخباراتي في مختلف الأقطار العربية.
إن إشاداته بالمجازر الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني ودفاعه عن قادة الكيان الغاصب المتورطين في جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية معروفة للخاص والعام، ودوره الرئيس في تدمير ليبيا وتمزيقها كذلك معروف لجميع المتتبعين كما أن دوره وارتباطاته بفيالق التخريب والإرهاب في سوريا وصورته مع ضباط الاستخبارات الغربية وقادة البيشمرگة وإلانفصال بكردستان يوم الاستفتاء تصدرت الشاشات و كبريات الصحف العالمية ، وفي إطار التعريف به من طرف عدد من المواقع يشار إلى أن جهات صهيونية كانت ترشحه لرئاسة كيان الغصب والاحتلال، علما بأنه حامل لجنسية هذا الكيان.
المخططات التخريبية الصهيونية لم تعد تقتصر على المشرق العربي، والتدريبات بمعسكرات نالوت بليبيا على أسس عرقية لم تعد تخفى على أحد وتحريك هذه النعرات بكل أقطارنا المغاربية لم تعد تخفى على أحد . . (برنار هنري ليفي) هو الذي قال في إحدى محاضراته بمارسيليا : الجزائر ليست عربية ولا مسلمة، وإنما هي يهودية وفرنسية ! في نفس السياق خصصت إحدى المجلات الصادرة بالعربية والفرنسية بالمغرب أحد أغلفتها التي عنونتها : *” المغرب أرض يهودية”* واللعب على الوتر العرقي، سعيا لصهينة المكون الأمازيغي و”تمزيغ ” الصهيونية االأمر الذي أصبح مكشوفا، لاسيما بعد فضح إمازيغن الأحرار لخبايا هذا المخطط الخبيث الذي تشرف عليه عصابات صهيونية خطيرة بلغ بها الأمر فتح معسكرات للتدريب على السلاح ببلادنا، وعلى رأسها الضابط الحاخام يهودا أفيگسير، وبعض أعضاء هذه العصابة اليوم بسجن عكاشة بعد إدانتهم في تزوير هوبات وجوازات السفر المغربية لفائدة يهود صهاينة …الخ
السيد المدير العام، لقد سبق لقناتكم أن عبرت عن استخفافها بالتزامات المغرب رسميا وعن احتقار مشاعر المغاربة الذين يعتبرون القضية الفلسطينية قضية وطنية، عندما تبنت الخط التحريري للناطق الرسمي باسم جيش الحرب الصهيوني المدعو أفيخاي أدرعي الذي اشاد بالقناة عندما اعتبرت الشهيد الفلسطيني المقاوم البطل عمر أبو ليلى ” إرهابيا” قبل عام .. وها هي اليوم تعود لنفس الخط التحريري باستضافة واحد من أخطر الوجوه المتآمرة على وحدة واستقرار وأمن المغرب فيما يسمى ” محبي إسرائيل في المغرب الكبير ” التي يشرف عليها ضباط في جيش الحرب الصهيوني من أمثال المدعو سيمون سكيرا وباحثون بمعهد موشي دايان لأبحاث الشرق الأوسط المرتبط بجيش الاحتلال الصهيوني من أمثال بروز مادي وايزمان .
لأجل كل هذا، وإذ نبلغكم باسم كل من نمثل من أحزاب سياسية ومركزيات نقابية وجمعيات حقوقية ومنظمات المجتمع المدني، احتجاجنا وإدانتنا لهذه الاستضافة المشبوهة.
وفي انتظار التحقيق الذي نطالب به في هذه النازلة نطلب منكم تقديم اعتذار للشعبين المغربي والفلسطيني .

عن السكرتارية الوطنية
إمضاء المنسق: عبد القادر العلمي

نسخة موجهة قصد التحقيق لكل من رئيس الحكومة ووزير الاتصال ورئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري