الرئيسية / أخبار متنوعة / الحكم بسنة نافذة على “الكناوي”

الحكم بسنة نافذة على “الكناوي”

قضت المحكمة الابتدائية بسلا بالحبس النافذ في حق الرابور محمد منير، الملقب بـ”لكناوي”، سنة، و1000 درهم غرامة، ودرهم رمزي للإدارة العامة للأمن الوطني.

وودّعت جموع من أصدقاء محمد منير سيارة الشرطة التي أقلّته إلى سجنه، بعد النطق بالحكم عليه، بترديد “عاش الشعب” إلى أن توارَت السيارة عن الأنظار.

واستمرت فصول محاكمة الرابور محمد منير، الملقَّب بـ”الكناوي”، اليوم الاثنين في ابتدائية سلا، حيث طالب محامي المديرية العامة للأمن الوطني بإضافة تهمة أخرى له هي سب الذّات الإلهية، “ما يخدش شعار المملكة: الله الوطن الملك”، في حين أصر دفاع المتهم على ضرورة متابعة موكّله بقانون الصحافة والنشر، لأن الفيديو الذي يتابع على مضامينه “نُشر على صفحات التواصل الاجتماعي، ولم يكن سبا وقذفا مباشرا لشخص معيَّن”.

وتوبع “الكناوي” بناء على شكاية للإدارة العامة للأمن الوطني، التي طالبت بالحقِّ المدني، بعد بثّه فيديو مباشرة على صفحته بموقع “إنستغرام”، يتضمّن ما اعتبرته “سبا وشتما في حق عناصر الشرطة، وإهانة هيئة منظمة”، في حين عبّر دفاع المتابَع، خلال مرافعته، عن تخوُّفه من أن “تكون خلفية المتابعة هي فيديوهات أخرى سابقة”، في إحالة، وفق ما صّرّح به محمد صدقو، أحد محاميَيْه، لهسبريس، إلى الأغنية المصوّرَة “عاش الشعب”.

عن هسبريس

اترك تعليقاً