الرئيسية / أخبار متنوعة / فرنسا تمنع الوزراء من استعمال وسيلتي التواصل “واتساب” و”سينيال”

فرنسا تمنع الوزراء من استعمال وسيلتي التواصل “واتساب” و”سينيال”

أصدرت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن مذكرةً بمنع الوزراء والعاملين معهم من استخدام تطبيقات المراسلة المستخدمة على نطاق واسع، مثل “واتساب” و”سيغنال” و”تيليغرام”، بسبب الثغرات الأمنية.
وجاء في المذكرة: “أصبحت تطبيقات المراسلة الفورية الرائدة للمستهلكين جزءاً متزايد الأهمية من اتصالاتنا اليومية، مع أن هذه الأدوات الرقمية لا تخلو من الثغرات الأمنية، ومن ثَم، فإنها لا تضمن أمان المحادثات والمعلومات المشاركة من خلالها”.
وأضافت: “من أجل مواجهة التهديدات التي تنشأ عن استخدام هذه التطبيقات، طورت شركة Olvid الفرنسية نظاماً للمراسلة الفورية يضمن حماية بيانات مستخدميه بفضل الخوادم اللامركزية والتشفير من طرف إلى طرف، مع الحفاظ على الوظائف نفسها للتطبيقات الحالية”.
ويقدم تطبيق Olvid غير المعروف على نطاق واسع نفسه بصفته بديلاً آمناً لتطبيقات المراسلة الشائعة، مثل واتساب وسيغنال وتيليغرام، ويدير شركة Olvid باحثان في مجال التشفير وتدعمها العديد من مسرعات التكنولوجيا الفرنسية.
وقال مكتب رئيسة الوزراء، إليزابيث بورن: “يحل تطبيق Olvid محل أنظمة المراسلة الفورية الأخرى من أجل تعزيز أمن المراسلات المتضمنة معلومات سرية”.
وأمرت الحكومة في السابق موظفي الخدمة المدنية بإزالة جميع أنواع منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الألعاب وبث الفيديو من أجهزة عملهم بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني والخصوصية، ومنها “تيك توك” و”نتفليكس” و”كاندي كراش”.